الرئيسية / أسرار المطبخ / عصير الزنجبيل وفوائده

عصير الزنجبيل وفوائده

عصير الزنجبيل وفوائده

ان الزنجبيل يتميز برائحته النفاذة وطعمه لاذع، يعطي الطعام وخاصة اللحوم طعم مميز، كما يستخدم في الحلويات والمشروبات. يوجد منه نوعان الطازج والجاف، اما الطازج فهو الافضل لانه يحتفظ بالنكهة كما هي ولقد ذكر في القرآن الكريم قال تعالى:” يُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْساً كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلاً ” الإنسان/1،ومن بين فوائده

لتنحيف وتخسيس الجسم

يساعد في زيادة حرق الدهون والتحنيف، كما انه يشعرك بالشبع مما يقلل من استهلاك الطعام، كما انه يعمل كمثبط للشهية، لذا يعد أفضل وسيلة لانقاص الوزن، وهو خال من السعرات الحرارية

 

إن الزنجبيل يثير درجة حرارة الجسم ويساعد على زيادة التمثيل الغذائي، لذلك يمكنه حرق المزيد من الدهون.

 

طرق استخدام الزنجبيل للتخلص من الكرش:

– اشربه على الريق بشرب الشاي المصنوع من الزنجبيل صباحاً ويفضل قبل الوجبات اليومية الثلاث ، بحيث تضيفين شرائح الزنجبيل إلى مقدار كوب  من الماء المغلي و يغطى و يترك لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويشرب ،ويمكن إضافة القليل من العسل والليمون حتى يستفاد منه أكثر وللمساعدة في التخفيف  من حدته .

– يعد نبات الزنجبيل نوع من أنواع البهارات الجيدة والتي لها مذاق رائع مع الأكل ، حيث أنه يزيد من عمليات الأيض ويساعد في حرق السعرات الحرارية ولذلك ينصح بتناول الزنجبيل بمقدار 4 غرامات في اليوم أوعن طريق تناوله على شكل أقراص فهو مفيد جداً في التخلص من منطقة الكرش.

– ولزيادة فعالية الزنجبيل في التخلص من الكرش قومي بدهن الكرش بزيت الزنجبيل مع المساج الخفيف وذلك للتخلص من مشكلة السيليوليت والسوائل المكدسة تحت جلد البطن ويمكن تحضير الزيت منزلياً من خلال نقع مقدار معين من بودرة الزنجبيل المطحون مع مقدار مناسب من زيت الزيتون في إناء زجاجي محكم الإغلاق وذلك لعدة أيام ما يقارب الاسبوع ثم يستخدم للدهن.
وهناك فوائد أخرى لعصير للزنجبيل:

– تنظيم مستوى السّكر، حيث أنّ تناول كوب من مشروب الزّنجبيل يوميّاً يعمل على تنظيم وخفض مستوى السّكر في الدّم، ويساعد أيضاً على زيادة فاعليّة الأدوية المستخدمة في علاج هذا المرض.

-التّخفيف من ألم المفاصل، حيث أُثبتَ أنّ تناول 250 مغ من الزّنجبيل 4 مرّات يوميّاً، يعمل على التّخفيف من ألم مفصل الرّكبة بعد 3 أشهر من العلاج.

-التّقليل من غثيان الصّباح عند الحوامل، ويجب عدم تناوله من قبل الحوامل إلا تحت إشراف طبيب مختصّ.

-التّخفيف من آلام الدّورة الشّهريّة، حيث بيّن الباحثون أنّ تناول 250 غم من الزّنجبيل 4 مرّات يوميّاً لمدّة ثلاثة أيّام، وذلك خلال فترة الدّورة الشّهرية، يوازي مفعول مسكّنات الآلام الطبيّة.

عصير الزنجبيل وفوائده
عصير الزنجبيل وفوائده

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع مشابهة قد تهمك :

عصير الرمان المركز و الحليب

عصير التمر الهندي و الكركديه

 

Save

عن frsat